أبيدجان تقدم لـ أردوغان مفتاحها الذهبي، أردوغان بدوره أعرب عن شكره للشعب العاجي لحسن ضيافتهم له، ويستقبل وفدًا من المجلس الأعلى للأئمة في ساحل العاج


قدّم والي أبيدجان (عاصمة ساحل العاج) روبرت بوغر، "المفتاح الذهبي"، وشهادة "المواطنة الفخرية" للمدينة، إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك خلال مشاركته مع نظيره العاجي الحسن وتارا، في وضع حجر الأساس لمصنع أسمنت تابع لمجموعتي إنجي، وسانكو هولدينغ التركيتين، بالعاصمة العاجية.

أردوغان : أنا سعيد بوجودي في في أبيدجان غرب إفريقيا

خلال زيارة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان إلى ساحل العاج قدّم والي أبيدجان(عاصمة ساحل العاج) روبرت بوغر، "المفتاح الذهبي"، وشهادة "المواطنة الفخرية" للمدينة، إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك خلال مشاركته مع نظيره العاجي الحسن وتارا، في وضع حجر الأساس لمصنع أسمنت تابع لمجموعتي إنجي، وسانكو هولدينغ التركيتين، بالعاصمة العاجية.

وقال بوغر، في كلمته، إن زعيم قبيلة في المنطقة، أعطى لقب "القوي، والشجاع، والحكيم" لرئيس الجمهورية ، وبدوره أعرب أردوغان، عن شكره للشعب العاجي، لحسن ضيافتهم له، مشيرًا أنه أجرى لقاءات مهمة مع المسؤولين العاجيين. وأوضح الرئيس أردوغان ، أن ساحل العاج تشكل نموذجًا للعالم في العيش المشترك، معربًا عن سعادته العميقة عن استلامه الشهادة الفخرية للمواطنة.


أردوغان : ابيدجان مثال يحتذى للعالم حيث العيش الاخوي

وأضاف، "هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الأتراك في ساحل العاج، خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث لعبوا دورًا في تنمية بلدهم الأم، والبلد المستضيف لهم". وأردف قائلًا، "للأسف الشديد ساحل العاج عاشت أوقاتًا عصيبة في الماضي، حيث أريد لهذا الشعب الطيب أن يتناحر فيما بينه، غير أنني وجدت أن تلك الجهود باءت بالفشل، ورأيت أصدقائي العاجيين، متكاتفين وموحدين وأنهم مثال يحتذى للعالم حيث العيش الاخوي ".

أردوغان يستقبل وفدًا من المجلس الأعلى للأئمة في ساحل العاج


استقبل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وفدًا من المجلس الأعلى للأئمة في ساحل العاج، وبهذا يكون قد اختتم زيارته إلى هذا البلد.

وعقب الاستقبال غادر الرئيس أردوغان، مع الوفد المرافق له ساحل العاج متوجهًا إلى غانا. وكان رئيس ساحل العاج الحسن وتارا، وعقيلته دومينيك وتارا من بين المودعين له في مطار "فيليكس هوفويت بوانيي" بأبيدجان.

ويرافق أردوغان في جولته، كلا من عقيلته أمينة أردوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزيرة البيئة والتخطيط العمراني فاطمة غُلديميت صاري، ووزير الاقتصاد مصطفى إليطاش، ووزير الدفاع عصمت يلماز.