أردوغان : كنت أقبل أسفل قدمي أمي وأُصر على ذلك، رغم أنها كانت تسحب قدميها لأن منهم تفوح رائحة الجنة



أردوغان صباح اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يحكي عن موقف طريف حدث له مع أمه "كنت أقبل أسفل قدمي أمي وأُصر على ذلك، رغم أنها كانت تسحب قدميها وكانت تقول لي لماذا تفعل ذلك يا ولدي، وأجيبها لأن منهم تفوح رائحة الجنة"


أردوغان : المرأة بالنسبة إلي هي أم قبل كل شيئ، هي التي تكسب العائلة معناها، ربما البعض ينزعج من قولي هذا، ولكنني عندما إستمعت إلى تلك السيدة قبل قليل، تذكرت أن الأم هي التي بُشرت أن تكون الجنة تحت قدميها، تلك السيدة ذكرتني بأمي رحمها الله، وذكرتني بالمرتبة والمكانة التي نالتها المرأة في الإسلام      

كنت أقبل أسفل قدمي أمي وأُصر على ذلك، رغم أنها كانت تسحب قدميها وكانت تقول لي لماذا تفعل ذلك يا ولدي، وأجيبها لأن منهم تفوح رائحة الجنة، الأم مهمة إلى هذا الحد، وأنتن أيتها النساء نلتن هذه المرتبة، بدونكن لم يكن الرجال، أنتن اللائي يصنعن الرجال، بالنسبة إلي المرأة هي زوجتي، هي شريكتي في الحياة بحلوها ومرها، إنها المرأة التي وقفت بجانبي فكانت عمادا لعائلتي، وأنا أحييها بهذه المناسبة من هذا المكان


مقتطف من كلمة أردوغان يوم 08-03-2016 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 آذار/مارس