أردوغان من معهد بروكينغز بواشنطن يوجه رسالة هامة إلى الدول الأوروبية



الرئيس أردوغان يدين بشدة إعتداءات بي كا كا الإرهابي، ووجه رسالة للدول الأوروبية بضرورة إدراك حقيقة هذا التنظيم  

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن الهجمات الإرهابية لن تخفف من عزيمة بلاده في مكافحة الإرهاب، مشيرًا أن "المنظمة الإرهابية (بي كا كا)، تكشف من خلال تلك الهجمات عن وجهها الدنيء والبشع، كلما ضاق الخناق عليها".


جاء ذلك خلال كلمة له بمعهد "بروكينغز" في العاصمة الأمريكية واشنطن، في معرض تعليقه على التفجير الذي نفّذه عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية بسيارة مفخخة، في وقت سابق اليوم، واستهدف مركبة لنقل قوات العمليات الخاصة في ولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد.

وأدان أردوغان التفجير الإرهابي الذي استهدف القوات الأمنية، مشيرًا إلى استشهاد 7 أفراد من الشرطة جراءه، وإصابة 13 آخرين، فضلًا عن إصابة 14 مدنيًا، معربًا عن تعازيه لعائلات الشهداء والشعب التركي.

وأوضح أردوغان، أنه "بفضل الدعم الذي نقدّمه، والحكمة التي يتحلّى بها الشعب، وعزيمة القوات الأمنية، سنتمكن من القضاء على آفة الإرهاب هذه، التي تشكل عائقًا أمام تطور بلادنا"


ولفت الرئيس التركي، أن أطرافًا (لم يسمها) تعمل على حماية الإرهاب تحت ذرائع مختلفة، الأمر الذي يكسب الأخير الجرأة على مواصلة استهداف البلاد والمواطنين، مشدّدًا أنه "لم يعد لدينا المزيد من القدرة على تحمل ذلك".

وأعرب أردوغان عن أمله في أن "تشكل تلك الهجمات وسيلة كي يرى العالم وفي مقدمته الدول الأوروبية الوجه الحقيقي لمنظمة بي كا كا وامتدادتها".

يذكر أن الهجوم نفذته منظمة "بي كا كا" الإرهابية، واستهدف مركبة تقل على متنها قوات أمنية، في ولاية دياربكر (جنوب شرق)، أسفر عن استشهاد 7 أفراد من الشرطة التركية، وإصابة 13 آخرين، إلى جانب 14 مدنيين.