أردوغان يستقبل الملك سلمان في القصر الرئاسي بأنقرةويمنحه وسام الجمهورية التركية



استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في القصر الرئاسي بأنقرة في حفل استقبال رسمي. ورافقت فرقة الخيالة الملك سلمان من أول الطريق الواصل إلى القصر الرئاسي حتى وصوله إلى أبوابه، حيث كان الرئيس أردوغان في استقباله  وسط مراسم رسمية، في المجمع الرئاسي بأنقرة 


بعد حفل الاستقبال، بدأ أردوغان في مراسم تقديم الوسام للملك السعودي، بكلمات ترحيب بالملك سلمان قائلاً "اجتمعنا اليوم لتقديم وسام الجمهورية لأخي العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، موضحًا أن الوسام يقدم لرؤساء الدول وهو أعلى وسام يقدم في تركيا.
وكان في استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال مراسم الاستقبال الرسمية التي أقيمت أمام مبنى المجمع الرئاسي كّل من رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، ونائب رئيس الوزراء لطفي ألوان، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية برآت آلبايراق ، ووزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية بن علي يلدرم، و وزير الثقافة والسياحة ماهر أونال، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول خلوصي آكار، ومدير الشؤون الدينية محمد غورماز، ورئيس بلدية أنقرة الكبرى مليح غوكجيك، فضلا عن عدد من المسؤولين.


وقد أجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان للمملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا. ثم أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بقدوم خادم الحرمين الشريفين. بعد ذلك استعرض حرس الشرف، ثم حيا خادم الحرمين الشريفين حرس الشرف.

ثم صحب السيد الرئيس أردوغان، خادم الحرمين الشريفين إلى مدخل المجمع الرئاسي حيث التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.