‏أردوغان‬ يدشن خط ترام جديد في مدينة أنطاليا وقاد بنفسه الرحلة التجريبية


دّشن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خط ترامٍ جديد، في مدينة أنطاليا جنوب غربي البلاد، وقاد بنفسه الرحلة التجريبية، من مركز المدينة إلى مطارها، ومنها إلى مكان معرض "إكسبو أنطاليا 2016" للزهور الذي انطلقت فعالياته اليوم.

ويربط الخط الجديد بين المناطق المذكورة أعلاه، دون الحاجة إلى استخدام أكثر من وسيلة نقل، الأمر الذي وفر كثيرا من الوقت والعناء على المواطنين.

وأفاد أردوغان، في تصريحات صحفية، عقب وصوله مكان المعرض الذي شكل المحطة النهائية في الرحلة التجريبية، أن "قيادة الترام كانت مريحة"، مشيرًا أن "الرحلات التجريبية للترام ستستمر لمدة شهر، وعقب هذه الفترة سترتفع سرعة الترام إلى 70 كم في الساعة".

ورافق أردوغان خلال الرحلة التجريبية رئيس وزرائه أحمد داود أوغلو، ووزراء ومسؤلون أتراك آخرين.
وجاء تدشين الخط الجديد بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض "إكسبو أنطاليا 2016" للزهور (ثالث أكبر تجمع في العالم بعد الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم)، في ذات الولاية، بحضور أردوغان، وداود أوغلو، وعدد من الوزراء.

وتحتضن منطقة "أق صو" التابعة للولاية المذكورة، فعاليات المعرض، الذي يمتدّ تاريخه لـ 160 عاماً، ومن المنتظر أن يستمر، لمدة 191 يوماً، برعاية رئاسة الجمهورية التركية، حيث يُقام على مساحة ألف و121 دونم..