أردوغان يتفقد مشروع إنشاء مطار إسطنبول الثالث، أكبر مطار في العالم


أردوغان يتفقد مشروع إنشاء مطار إسطنبول الثالث، أكبر مطار في العالم

ورافق السيد الرئيس أردوغان، في جولته التي أطلع فيها على سير الأعمال في مشروع إنشاء مطار إسطنبول الثالث كّل من وزيرة البيئة والتخطيط العمراني فاطمة غول دمت صاري، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية بيرات البيرق، ووزير الغابات وشؤون المياه فيسل أرأوغلو، ووزير النقل والشؤون البحرية والاتصالات بينالي يلدريم.

قال وزير النقل والشؤون البحرية والاتصالات بينالي يلدريم ورئيس مجلس إدارة شركة ليماك القابضة الشركة المساهمة في إنشاء المطار السيد نهاد أوزدمير، إنه تم حاليًا إتمام 20% من أعمال إنشاء المرحلة الأولى للمشروع الذي سيدخل الخدمة عام 2018، وأنه سيتم إنهاء كافة أعمال البناء وفقًا للجدول الزمني المحدد مسبقًا. كما أوضح السيد نهاد أوزدمير أن 15 ألف شخص يعمل في المشروع، 1500 منهم من ذوي الياقات البيضاء.


مطار إسطنبول الثالث أكبر مشروع مطار في العالم

شدد القائمين على المشروع على أن مدينة إسطنبول التي ستمتلك أكبر مطار في العالم بعد إتمام هذا العمل الضخم، ستتحول إلى ملتقى بكل معنى الكلمة.

وبعد إطلاعه على المعلومات النظرية للمشروع توجه السيد الرئيس أردوغان مع الوزراء المرافقين له إلى موقع عمل المطار وأجرى جولة ميدانية تفقدية في المكان. كما ألتقط السيد رئيس الجمهورية أردوغان خلال جولته التي إستمرت 3 ساعات صور تذكارية مع العاملين في الموقع.