السيدة الأولى أمينة أردوغان تزور مركز ذوي الاحتياجات الخاصة لصناعة السيراميك والخرز، كينيا


خلال مرافقتها للرئيس رجب طيب أردوغان في جولته في شرق أفريقيا زارت السيدة الأولى أمينة أردوغان مصنع "كازوري" لصناعة الخرز والسراميك المخصصة لعمل النساء وذوي الاحتياجات الخاصة .

وهنأت السيدة الأولى من ساهم في هذا المشروع الذي يهدف إلى تقديم فرص العمل للنساء واطلعت عن كثب على عمل حبات السيراميك والفخار بطريقة يدوية من قبل النساء الكينيات .


زيارة السيدة الأولى إلى " مارولا استوديوهات "


كما قامت السيدة الأولى بزيارة إلى مارولا استوديوهات، وهي مرفق يهدف لتنظيف الشواطئ الكينية وإعادة تدوير وإنتاج ما يرمى على الشاطئ من أحذية بلاستيكية . وهنأت السيدة أردوغان أولئك الذين يقومون بتنفيذ المشروع الذي وصفته بأنه "مشروع المسؤولية الاجتماعية".


وتحدثت السيدة الأولى عن تدشين دار الثقافة الأفريقية والحرف اليدوية مؤخرا في أنقرة. وخلال حفل الافتتاح الذي حضرته السيدات الأول من أفريقيا، أكدت السيدة الأولى أن السوق غير ربحي وجميع عائداته سيتم إرسالها إلى النساء الأفريقيات.

كما ودعت السيدة الأولى أردوغان خلال زيارتها لأفريقيا النساء اللواتي تعملن على مشاريع لمساعدة النساء للمساهمة في دار الثقافة الأفريقية والحرف اليدوية مذكرة أن هذا المشروع سوف يساعد جهود أفريقيا للتنمية وستكون بمثابة جسر بين الثقافات


كما زارت السيدة الأولى مركزا لتربية الزرافة وقدمت الطعام لهن ، فيما رافقها في زياراتها عدد من الوزراء الأتراك والكينيين.