أمينة أردوغان تشارك في حفل تسليم الجرارات والمعدات الزراعية إلى ستة أقاليم في كينيا المقدمة من مؤسسة تيكا التركية


خلال مرافقتها للرئيس رجب طيب أردوغان في جولته في شرق أفريقيا حضرت السيدة الأولى أمينة أردوغان حفل تسليم الجرارات والمعدات الزراعية إلى ستة أقاليم في كينيا في إطار مشروع "دعم التنمية الزراعية" الذي أطلقته مؤسسة تيكا.

وتهدف مؤسسة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) إلى تقديم الدعم الاقتصادي لشعوب المنطقة في مجالات واسعة متعددة من الصحة والتعليم إلى البنية التحتية والإدارية والمدنية. كما أن المدن التي تم التبرع لها بالجرارات والمعدات الزراعية هي مناطق لم تحصل على مساعدة سابقا.

وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة قالت السيدة الأولى أردوغان إن الأعمال التي تقوم بها تيكا ستعزز العلاقات بين تركيا وكينيا، وإن تركيا سعيدة للمساهمة في التنمية التي تقوم بها في كينيا.


وقد حضر حفل التوزيع عدد من الوزراء الكينيين ووزير الزراعة ومسؤولون من الحكومة الكينية وكذلك رئيس مؤسسة تيكا سردار كام، ووزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية السابقة سما رمضان أغلو وعدد من النواب الأتراك . وبعد ذلك، حضرت السيدة الأولى  حفلا آخر حيث تم التبرع في القصر الرئاسي الكيني بالكراسي المتحركة التي تعمل بالبطاريات للمواطنين ذوي الإعاقة المقدمة من مؤسسة تيكا أيضا.