أردوغان يشارك في مراسم إنزال سفينة حربية محلية الصنع في مياه بحر مرمرة، باسطنبول، والبدء بتصنيع أخرى



أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن أمله في تمكن بلاده من صنع "حاملة طائرات" في المستقبل، بقدرات محلية، مضيفًا "لا توجد هناك عقبات أمام نجاح قواتنا المسلحة في امتلاك حاملات طائرات". 

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، خلال مشاركته بمراسم إنزال سفينة حربية محلية الصنع في مياه بحر مرمرة، بمدينة إسطنبول، والبدء بتصنيع أخرى، شدّد فيها على ضرورة تطوير قدرات بلاده في الدفاع والردع باستخدام الموارد المحلية والوطنية. 

وأضاف "لا يمكننا التوقف والتباطئ، خاصة فيما يتعلق بمسيرة تطوير الصناعات الدفاعية والعسكرية، وقبل كل شيء فإن موقعنا الاستراتيجي لا يسمح لنا بذلك". 


وفي شأن آخر، أشار أردوغان، إلى تلقي منظمة "بي كا كا" الإرهابية، أكثر الضربات الموجعة في تاريخها (منذ يوليو/تموز الماضي)، مضيفًا "قواتنا تمكنت من القضاء على أكثر من 7 آلاف و600 إرهابي خارج وداخل البلاد (في إشارة إلى القتلى والموقوفين والذين استسلموا)". 

وتابع في ذات السياق "بدأ الجميع يعلم أن المنظمة الانفصالية (بي كا كا)، تحاول منع الخدمات والاستثمارات في المنطقة (شرقي البلاد)، وتسعى لنشر الفقر والجهل والظلام فيها". 

وأمس الجمعة، أكد نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي، أن بلاده تكافح عناصر المنظمة الإرهابية، بشكل ممنهج، منذ 22 يوليو الماضي، مضيفًا أن العمليات تستهدف الإرهابيين الذين يقومون بعمليات إرهابية داخل القرى والمدن التركية، ويحفرون الخنادق. 

ومنذ ذلك التاريخ دأبت مقاتلات تركية بين الحين والآخر، على شن غارات على أهداف منظمة "بي كا كا" جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية ينفذها عناصر المنظمة داخل تركيا، وتسفر عن وقوع ضحايا من مدنيين وعسكريين