السيدة الأولى أمينة أردوغان تحضر حفل تخريج الطالبات والإفطار الرمضاني، والذي أقامته مؤسسة تورغيف


حضرت السيدة الأولى أمينة أردوغان حفل تخريج الطالبات والإفطار الرمضاني الذي أقيم في سكن مولانا كابي للبنات والذي عقدته مؤسسة الشباب وخدمة التعليم التركية (TÜRGEV).

وخلال حفل التخرج ألقت السيدة الأولى خطابا بدأت فيه بالتهنئة للطالبات اللواتي تخرجن كما باركت لهم بمناسبة رمضان المبارك ، ووصفت مؤسسة الشباب وخدمة التعليم التركية (TÜRGEV) بأنها مؤسسة حازت على ثقة الآباء والأمهات وقد أقيمت هذه المؤسسة بالدعاء والبحث عن مدارس موثوقة يستطيع فيها الآباء أن يسلموا أطفالهم دون أي تردد وأضافت : " إن المؤسسة هذه عنوان للثقة".

وأشارت السيدة الأولى إلى أن مؤسسة الشباب وخدمة التعليم التركية(TÜRGEV) باتت علامة تجارية عالمية من الثقة وأنها تخدم الطالبات في سكنها في 79 بلد حول العالم .

وأعربت السيدة الأولى عن أهمية استخدام طاقات الشبات وأن المؤسسة تهتم بتنمية هذه الطاقات وأضافت : "إن تركيا بحاجة كبيرة لمثل هذه الطاقات".

كما وحذرت السيدة الأولى الشباب من إدمان التكنولوجيا وقالت : " إن بلدنا وحضارتنا وشعبنا والبشرية جمعاء ستقوم على أكتافكم ، علينا استخدام التكنولوجيا كي نستفيد منها لكن يجب علينا أن نراها وسيلة لا أكثر وعلينا ألا نسمح لها بأن تأسرنا وألا نجعل أنفسنا مدمنين لها .

وأشارت السيدة الأولى إلى أن طلاب مؤسسة الشباب وخدمة التعليم التركية(TÜRGEV) يشتركون بنشاط في مشاريع اجتماعية مفيدة وشجعتهم على لك قائلة : "إن الشمعة لا تفقد من نفسها شيئا حين تضيء شمعة أخرى" .

"عليكم تعلم اللغات الأجنبية وإتقان لغة واحدة على الأقل"


وأشارت إلى أن الفضائل الإنسانية لا تقل عن النجاح الأكاديمي مضيفة : " اجعل الناس يشهدون منك النعمة والعطف والعدل والحكمة والمحبة والصبر والمعاملة بضمير ، وأعرف أن هذا موجود في داخلكم فقط عليكم أن تخرجوا ذلك ، واعلموا أن الإنسان يتزين بفضائله".


وأوصت السيدة الأولى الشباب بتعلم لغة أجنبية حتى وإن كانت واحدة على الأقل وأن يكون لديهم اهتمام آخر بالفنون والرياضة كما نصحتهم بمتابعة مسيرتهم التعليمية، وقالت : " أهنئ الطالبات الخريجات الجدد و أتمنى لهن التوفيق" .

وقد حضر حفل التخرج زوجة رئيس الوزراء سميحة يلدرم ووزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بيتول ساري كايا وأعضاء من البرلمان والعديد من سيدات الأعمال والفنون والعديد من المشاهير من الإعلاميين والسياسين .