أردوغان : هذا ما قاله لي أحد الآباء الذي فقد إبنيه الشهيدين الجندي والشرطي



أردوغان : ماذا يقول شاعر الإستقلال محمد عاكف أرصوي، عليك أن لا تدوس على تراب الوطن وتذهب، عليك أن تفكر ألف مرة قبل أن تدوس على هذا التراب، هذا التراب معجون بدماء الشهداء، عندما تحفر هذا التراب سينبجس منه دماء الشهداء، جنتك هي هذا الوطن فحافظ عليه،

هذه هي القضية، نحن لم نكسب هذا الوطن مجانا، عندما ندقق في  تراب هذا الوطن نجده معجونا بدماء الشهداء، وإن الشهداء لهم مقام كبير عند الله عز وجل، هم في المراتب العليا بعد الأنبياء والرسل، وعندما ألتقي مع أحد أبناء الشهداء يحدثني عن أبيه ويقول لي أنا سعيد لأنني إبن شهيد، ومرة كنت أتحدث مع أحد آباء الشهداء وقال لي

 "إن إبني الأول جندي وابني الثاني شرطي والإثنين إستشهدا معا في معركة ضد الإرهابيين، لا تحزن سيدي الرئيس أنا عندما أرسلت إبني إلى الجبش والآخر إلى الشرطة كنت أعرف أنهما سيكونان من الشهداء، عليك أن تقف مستبسلا ولا تفكر فينا"



مقتطف من كلمة أردوغان يوم 20-01-2016 في لقائه التاسع عشر مع المخاتير الأتراك