أردوغان عقب افتتاحه جسر "عثمان غازي" تناول طعام الإفطار مع العمال والمواطنين


عقب افتتاحه جسر "عثمان غازي" تناول السيد الرئيس أروغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم طعام الإفطار مع العمال والمواطنين

ويبلغ طول جسر "عثمان غازي" المعلق، ألفين و682 مترا، ويعد أهم حلقة في مشروع الطريق السريع الواصل بين ولايات (كوجا إيلي – يالوفا – بورصة – إزمير)، والبالغ طوله 433 كم، وسيقلل المسافة بين اسطنبول وإزمير من 9 ساعات إلى 3.5 تقريبا.

فيما يبلغ طول برجي جسر "عثمان غازي"، الذي يمر فوق خليج "إزميت"، (252 متراً)، وعرض الجسر (35.93 متر)، وبذلك يعد رابع أطول جسر معلق في العالم، وسيختصر المسافة بين ضفتي الخليج من نحو ساعتين إلى 6 دقائق.

وأشار السيد الرئيس أردوغان، إلى أنه تابع عن كثب كافة مراحل تشييد جسر "عثمان غازي" بدءً من وضع حجر الأساس وحتى وضع آخر طوبة في المشروع، معربًا عن امتنانه لإتمام المشروع الذي يدعو للفخر والاعتزاز، واستطرد قائلًا: "نكمل اليوم مشروعًا كان ينبغي علينا تنفيذه قبل 50 عامًا، لكننا أكملناه اليوم ولله الحمد. الذين تقلدوا مناصب الحكم قبلنا تحدثوا فقط، إلّا أننا نعمل وننفذ المشاريع، وهذا هو ما يميزنا عن الآخرين".


وأوضح السيد الرئيس أردوغان، أن العبور من جسر عثمان غازي سيكون مجانًا حتى نهاية عيد الفطر المبارك، متوجهًا بالشكر الجزيل للشركة القائمة على المشروع لسماحها بذلك، كما توجه بالشكر لكافة القائمين على المشروع والعاملين فيه

لافتًا بالقول: "آمل أن يعود جسر عثمان غازي بالخير والفائدة على الشعب التركي والبشرية جمعاء. وأشكركم شكرًا جزيلًا. أتمنى لكم ليلة قدر مباركة وعيدًا سعيدًا على أمل أن نلتقي في افتتاح مشاريع جديدة".