مؤسسة "صامويل إيتو" تدعو ‫أردوغان للمشاركة في مباراة كرة القدم تضم نجوم العالم وتركيا



دعت مؤسسة "صامويل إيتو" الخيرية، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى المشاركة في مباراة كرة القدم الخيرية التي ستجمع نجوم تركيا ونظرائهم العالميين، بمدينة أنطاليا في 16يوليو/ تموز الحالي. 


وأكد رئيس بلدية ولاية أنطاليا جنوب تركيا، مندرس تورال، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنَّ المؤسسة أرسلت دعوة رسمية إلى الرئيس التركي، من أجل المشاركة في المباراة. 

ولفت تورال إلى أنه سيشارك شخصيًا، إلى جانب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في المباراة، التي ستقام بملعب "أنطاليا أرينا"، مشيرا أنَّ المباراة ستقام في الذكرى العاشرة لتأسيس مؤسسة اللاعب الكاميروني صامويل إيتو، الذي يلعب في صفوف نادي "أنطاليا سبور". 

وكان إيتو، صرح في اجتماع عقد بقصر "جيراغان" التاريخي بإسطنبول في 14 أيار/مايو الماضي، للتعريف بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لـ "مؤسسة صامويل إيتو" الخيرية الخاصة، أنه يحلم بخوض مباراة مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مشيدًا بمساهمات تركيا والمساعدات التي تقدمها تجاه القارة الأفريقية. 

ومن المنتظر قدوم نجوم الساحرة المستديرة، إلى مدينة أنطاليا للمشاركة في المباراة الودية الخاصة، مثل نجم كرة القدم الأرجنتيني مارادونا، و ثلاثي هجوم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والأوروغوياني لويس سواريز، والبلجيكي إدين هازارد، والإيطالي فرانشيسكو توتي، والغاني مايكل إيسيان، والإسبانيين تشافي هيرنانديز، وأندريس إنييستا، والنيجيري "جي-جي أوكوتشا"، ونجم المنتخب التركي أردا طوران. 


وسيذهب ريع المباراة كمساعدات لأطفال أفريقيا في مجالي التعليم والصحة. 

وتنفذ مؤسسة "صامويل إيتو" مشاريع متعلقة بتعليم الأطفال وتطويرهم، وإكسابهم المهن، كما تعتزم افتتاح مستشفى، وإنشاء ملاعب لكرة القدم لتهيئة الظروف الملائمة، لتخريج دفعة جديدة من النجوم، بحسب تصريحات سابقة لمؤسسها "إيتو".