أردوغان : يقولون أردوغان يتحدث بلهجة شديدة في كل مناسبة، أنا لا أريد أن اغتاب احدا، أنا أقول ما يجب أن يقال


أردوغان : يقولون أردوغان يتحدث بلهجة شديدة في كل مناسبة، 

أنا لا أريد أن اغتاب احدا، أنا أقول ما يجب أن يقال

أردوغان : التنظيم الموازي لا يعمل فقط في تركيا وإنما في دول أخرى بأسماء مختلفة، تنظيم غولن الإرهابي لا يشكل خطرًا على تركيا فحسب وإنما على كافة الدول التي يتواجد فيها تحت غطاءات مختلفة، أقول ذلك لكافة رؤساء الدول والحكومات، لكن مازالت بعض الدول لا تعي هذه الحقيقة حتى الآن، وفي طليعتها الولايات المتحدة الأمريكية التي مازالت تنتظر قرار المحاكم الأمريكية، حيث أرسلنا لها 85 طردًا يدين التنظيم الموازي وسنرسل لهم طرودًا جديدة في وقت قريب، عندما تطلب منا الولايات المتحدة تسليمها إرهابيًا موجودًا في بلادنا فإننا نستجيب لذلك، غير أننا لم نرى سلوكًا مماثلاً من شريكتنا الإستراتيجية، وعندما نتحدث عن الموضوع في الإعلام يقولون لنا إن مثل هذا الموضوع ليس مناسبا ان نتحدث عنه في الإعلام، ثم بدأنا نتحدث معهم عن طريق الديبلوماسيين، وقمنا باتصالات مع المسؤولين الأمريكيين وأرسلنا إليهم كل المعلومات والوثائق اللازمة التي تدين ذلك المقيم لديهم منذ 17 عاماً في أرض محروسة مساحتها 400 دونمًا، أنا لا أريد أن اغتاب احدا، نحن نقول ما يجب أن يقال  فإما أن  يكون ظاهركم  مثل باطنكم وإما أن يكون باطنكم مثل ظاهركم، بعض الناس في تركيا يقولون إن أردوغان يتحدث بلهجة شديدة في كل مناسبة، وانا أقول لهم عليكم أن تقولوا ما تعرفون وتعرفوا ما تقولون، عليكم أن لا تخفوا الحقيقة وتصارحوا الناس أفضل، تركيا يجب أن تبقى في حالة يقظة، إن مستقبلنا مهدد من هذه المخاطر ونحن يجب أن نواجهها بشكل مستمر، وفي نفس الوقت يجب ان نعمل من أجل رفع معاييرالرفاهية في المجتمع التركي    

مقتطف من كلمة أردوغان يوم 03-10-2016 في مؤتمرالعلوم و التكنولوجيا المقام في العاصمة أنقرة