أردوغان بالعربية يستقبل الطفلة الحلبية "بانا العابد" وأسرتها وهذا هو الحوار الذي دار بين الطرفين



أردوغان بالعربية يستقبل الطفلة الحلبية "بانا العابد" وأسرتها 
وهذا هو الحوار الذي دار بين أردوغان والأيقونة الحلبية

استقبل رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، وعقيلته السيدة الأولى أمينة أردوغان، اليوم الأربعاء في المجمع الرئاسي، الطفلة الحلبية بانا العابد البالغة من العمر 7 سنوات، والتي أطلعت العالم على مجازر مدينتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع أسرتها

وتبادل السيد الرئيس أردوغان وعقيلته السيدة أمينة أردوغان، أطراف الحديث مع الطفلة الحلبية بانا العابد وأسرتها، وقالت بدورها مخاطبة السيد الرئيس أردوغان، "شكرًا جزيلًا لكم لمساعدتكم الأطفال في حلب ولمساعدتنا في الهروب من الحرب. أنا أحبك كثيرًا"، ثم التقطوا صورًا تذكارية بهذه المناسبة.

وكانت الطفلة بانا ووالدتها فاطمة العابد، مدرسة اللغة الإنجليزية، قد فتحتا حسابا على موقع تويتر قبل ثلاثة أشهر، ناشدتا من خلاله العالم بالتحرك من أجل وقف المذابح في مدينة حلب. كما طلبت الطفلة بانا من رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مؤخرًا عبر رسالة على "تويتر"، إخراجهم مع بقية المدنيين من حلب المحاصرة. بناء عليه تعهد وزير الخارجية بإخراجهم وجميع المحاصرين إلى مناطق آمنة.

بعد أن تم إجلاء بانا وأسرتها من بقية المدنيين من مدينة حلب إلى إدلب بمبادرة تركية. كان السيد الرئيس أردوغان، قد وجه دعوة لهم للحضور إلى أنقرة.