الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان تهدي أردوغان قلادة "العالم أكبر من 5" إستقبلها مع الطفلة الحلبية بانا العابد


الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان تهدي أردوغان قلادة "العالم أكبر من 5"  
إستقبلها مع الطفلة الحلبية بانا العابد 

استقبل رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي، الممثلة الأميركية "ليندسي لوهان" والطفلة  بانا العابد

وقلّدت الممثلة الأميركية "ليندسي لوهان"، السيد الرئيس أردوغان وعقيلته السيدة الأولى أمينة أردوغان، شارة كتب عليها "العالم أكبر من خمسة".

ويرمز الشعار، إلى أن مصير العالم أكبر من أن يترك تحت تصرّف الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن، وهو شعار لطالما ردده الرئيس التركي في أكثر من مناسبة، كدعوة إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وحضر اللقاء الطفلة السورية الشهيرة "بانا العابد" (7 أعوام)، التي كانت تنقل بمساعدة والدتها مجازر النظام وداعميه (الجماعات الإرهابية الأجنبية) أثناء حصار شرقي محافظة حلب، إلى العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي أكتوبر/تشرين أول الماضي، أجرت لوهان، زيارة للاجئين السوريين في مدينة سطنبول، والتقت عددا منهم في مركز صحي تابع لإحدى الجمعيات المعنية بتقديم خدمات لهم، وأكدت خلال الزيارة أن العالم أكبر من خمسة.

وأشادت لوهان خلال الزيارة السابقة، بالدور الكبير الذي تبذله تركيا في مساعدة اللاجئين، رغم عدم اكتراث العالم بهم، بحسب قولها آنذاك.

وأضافت "تركيا قامت بما عجزت عنه العديد من دول العالم، 5 دول عظمى (صاحبة حق النقض) وعدت لكنها أخلفت بوعدها، هناك من يخاف من المجيء إلى تركيا بسبب الحملات الموجهة ضدها، لكنني أشعر بارتياح كبير هنا".

وسعى أردوغان أكثر من مرة من خلال ترديده عبارة "العالم أكبر من خمسة" لتسليط الضوء على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة، وعدم ترك مصير العالم بيد الدول الخمس دائمة العضوية، وهي الولايات المتحدة، وروسيا وبريطانيا، والصين، وفرنسا.