أمينة أردوغان تفتتح مركزًا للتدريب النسائي في مدغشقر، كما زارت منتزه الليمور، وغرست شجرة الباوباب


أمينة أردوغان تفتتح مركزًا للتدريب النسائي في مدغشقر، كما زارت منتزه الليمور، وغرست شجرة الباوباب 25-01-2017

افتتحت السيدة الأولى أمينة أردوغان، التي رافقت رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان في جولته الافريقية مركزًا للتدريب النسائي في مدغشقر، أشرفت على تأسيسه وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"

قالت السيدة أمينة أردوغان في كلمة لها بمناسبة الافتتاح "على الرغم من المسافات الجغرافية التي تبعدنا عن بعضنا البعض، إلا أن قلوبنا واحدة وموحدة. إن تركيا موطن للإخوان الأفارقة ودعمنا للمساعي الإفريقية من أجل التنمية، مسؤوليتنا الأخوية تجاه الشعب الأفريقي".

كما أشارت إلى أن المنتجات اليدوية التي تنتجها النساء في هذا المركز ستباع في سوق الحرف اليدوية وبيت الثقافة الأفريقية في أنقرة بدون أيّ مصلحة تجارية أو هدف ربحي وستعود أرباحها للمرأة الأفريقية.

 وتتدرب في هذا المركز الذي يحتوي على أقسام للتطريز والخياطة والحوسبة والبستنة والطبخ مايقارب مئة امرأة

كما وحضرت الافتتاح "هيري راجاوناريمامبيانينا"، عقيلة الرئيس "هيري راجاوناريمامبيانينا"، ووزيرا الصحة والتدريب المهني في مدغشقر، بالإضافة إلى زوجات الوفد التركي المرافق للرئيس أردوغان، ومسؤولون من "تيكا".

كما زارت السيدة أمينة أردوغان، منتزه الليمور، الذي يعد الموطن الطبيعي لليمور الذي يعرف أنه يعيش في مدغشقر فقط، وأطلعت على معلومات حول أشجار الالوه فيرا والباوباب التي تشتهر بها هذه المنطقة، ثم غرست شجرة الباوباب إحياء لذكرى هذه الزيارة.