أثناء مرافقتها لـ أردوغان إلى شانلي أورفا، السيدة الأولى أمينة أردوغان تزور مركز الهلال الأخضر للإرشاد


أثناء مرافقتها لرئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان في زيارته إلى مدينة شانلي أورفا، زارت السيدة الأولى أمينة أردوغان  مركز الهلال الأخضر للإرشاد في مدينة شانلي أورفا، بحضور عقيلات بعض الوزراء والمسؤولين في الهلال الأخضر، فضلًا عن عدد من المدعوين

واستهلت السيدة أمينة أردوغان كلمتها بإدانة الهجمات الإرهابية بلهجة شديدة، وأضافت "الإرهابيون والقوى التي تقف خلفهم لن ينجحوا أبدًا أمام هذا الشعب الباسل، بإذن الله سنفشل كافة المخططات بالوحدة والتضامن"، سائلة الله الرحمة والمغفرة لكافة الشهداء الذين ارتقوا على خلفية الهجمات الإرهابية.


وأشارت السيدة أمينة أردوغان إلى أنها تقدر أنشطة الهلال الأخضر بشأن مكافحة الإرهاب، مفيدة أنه من السهل جدًا دخول الشباب إلى الطريق المؤدية للإرهاب، لكن الخروج منه صعب للغاية وأن المدمنين يؤثرون على بعضهم البعض.

وأكدت على أنه إذا لم يتم الانتباه إلى التهديدات التي تؤدي إلى الإدمان بين الشباب فإننا سنكون مجبرين على بذل مجهود مضاعف للتخلص من عواقبه الوخيمة وقالت إن"الأطفال الذين تربطهم بأسرهم علاقة مبنية على أسس متينة والذين يترعرعون في بيئة أسرية سليمة محصنيين في الوقت نفسه ضد العادات الضارة. هؤلاء الأطفال لا توجد في حياتهم ثغرات تجعلهم يستسلمون للإدمان".

كما شددت على أهمية تنشئة أفراد يتمتعون بصحة جسدية وعقلية سليمة لهم شخصية قوية عبر خوض الكفاح ضد الإدمان متعدد الأبعاد، مشيرة إلى أن هذا يعد خير رأس مال لضمان مستقبل تركيا.