أردوغان في البحرين أمام عاهل البلاد يُذكّر الجميع بحديث النبي "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا"


أردوغان في البحرين أمام عاهل البلاد يُذكّر الجميع بحديث النبي 
"المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا" 

شارك رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، الذي وصل البحرين 12-02-2017 في إطار زيارة رسمية في مراسم تقليده وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة.

وألقى سيادته كلمة بهذه المناسبة في قصر الصخير، والتي جرت عقب المحادثات الثنائية بينه وبين العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة وأخرى بين وفدي البلدين.

وذكّر السيد الرئيس أردوغان، بزيارة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، إلى تركيا في شهر أغسطس/آب الماضي، وقال "أصبحت لكم مكانة خاصة ودائمة في قلوبنا بعد وقوفكم إلى جانبنا في الأيام الصعبة". وتابع "واليوم وخلال زياتي إلى هذا البلد الصديق تشرفنا بمنحكم لنا وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة. وأعتبر هذا الوسام رمزًا للأخوة القائمة بين البحرين وتركيا وبين الشعب التركي والشعب البحريني. ادعوا الله تعالى ديمومة أواصر الصداقة والأخوة بيننا، كما أنني أشعر بسعادة غامرة لرؤية ذات الإرادة والعزم لديكم".

أشار السيد الرئيس أردوغان، إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا" ( حديث رواه البخاري ومسلم)  مشددًا على تعزيز أواصر الأخوة بين تركيا والبحرين عبر بذل الجهود المشتركة من قبل كلا البلدين، وترسخها في مختلف المجالات، وأضاف " تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب البحرين في جميع الأحوال. وأنا على يقين أننا سنعمل معًا ونوحد قوانا من أجل استقرار وأمن ومستقبل المنطقة. مع هذه الأفكار أشكركم جزيل الشكر على حسن القبول والضيافة. وأتوجه هنا إلى كافة إخواني وأخواتي من أهل البحرين من صميم قلبي بالشكر والاحترام والتقدير. وسأحافظ دائمًا على هذا الوسام الذي له مكانة استثنائية في تاريخنا المشترك".