أردوغان يشكر الملك سلمان والشعب السعودي على حسن الضيافة


أردوغان يشكر الملك سلمان والشعب السعودي على حسن الضيافة

شكر الرئيس رجب طيب أردوغان، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على حسن استضافته في العاصمة الرياض التي زارها في إطار جولته الخليجية.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر وفيس بوك، حيث قال أردوغان: "أشكر خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الشقيق على حسن استقبالهم وضيافتهم أثناء زيارتنا إلى المملكة العربية السعودية".

واستقبل الملك سلمان الرئيس أردوغان، مساء الاثنين 13-02-2017  لدى وصوله  إلى مطار الملك سلمان العسكري، ثم استقبله  بمراسم رسمية صباح الثلاثاء في قصر اليمامة بالرياض، تبعه إقامة مأدبة غداء على شرفه. 

وبدأ أردوغان الأحد الماضي جولة خليجية، استهلها بزيارة البحرين، والتقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ثم توجه إلى السعودية حيث التقى الملك سلمان بن عبد العزيز، وبعدها إلى قطر حيث التقى الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وبعد أن اختتم أردوغان زيارته لقطر مساء الثلاثاء الماضي، توجه إلى السعودية، قاصداً المدينة المنورة أولاً لزيارة الحرم النبوي، ثم انتقل إلى مكة المكرمة حيث أدى مناسك العمرة مع أفراد الوفد المرافق له.

وغادر الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، مدينة جدة السعودية، عائدا إلى تركيا، بعد أدائه مناسك العمرة. لينهي بذلك آخر محطات جولته الخليجية.

ورافق الرئيس أردوغان  في جولته، عقيلته أمينة أردوغان، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان