أردوغان يقلد أمير الكويت وسام الدولة التركية


أردوغان يقلد أمير الكويت وسام الدولة التركية 21.03.2017 

قلد الرئيس رجب طيب أردوغان، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسام الدولة التركية، وذلك تقديرا لجهوده وإسهاماته في تعزيز علاقات البلدين

وأعرب الرئيس أردوغان عن تقديره لأمير الكويت على دعم بلاده للأزمة السورية، لافتا النظر إلى أن الأمم المتحدة منحت في وقت سابق الشيخ الصباح لقب "قائد للعمل الإنساني".

وقد تم خلال المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين الكويت وتركيا وسبل تطوير وتنمية الشراكة القائمة على كافة الاصعدة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين والسعي نحو المزيد من التعاون في مختلف المجالات لتوسيع أطر العمل المشترك كما تناولت المباحثات أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي في كافة المجالات وتطويره في مختلف الميادين. كما وتم التوقيع على اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

وعقب توقيع الاتفاقيات ومراسم تقليد الوسام أقام الرئيس أردوغان مأدبة عشاء على شرف أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .