أردوغان يقدم جائزة لرئيس الوزراء بن علي يلدريم في حفل توزيع جوائز منظمة "الهلال الأخضر" التركي





شارك الرئيس رجب طيب أردوغان في حفل توزيع جوائز منظمة "الهلال الأخضر" التركي مساء الجمعة 03.03.2017 في مدينة إسطنبول، بحضور عقيلته السيدة الأولى أمينة أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وعقيلته السيدة سميحا يلدريم، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية بيرات البيرق، ووزير الشباب والرياضة عاكف جغطاي كليج، ومحافظ إسطنبول واسب شاهين، ورئيس بلدية إسطنبول الكبرى قادر طوباش، فضلًا عن عدد غفير من الساسة والفنانيين والرياضيين والإعلاميين.

وأشار السيد الرئيس أردوغان في كلمته، إلى أن جوائز منظمة "الهلال الأخضر" التركي التي اكتسبت بعدًا عالميًا العام الماضي ساهمت إلى حد كبير في تنمية الوعي لدى أفراد الشعب، مهنئًا كافة الحائزين على الجوائز من رياضيين، وفنانين، وإعلاميين وصحفيين وأكاديميين وساسة ومنظمات وشركات، وقال "هذه الجائزة على خلاف الجوائز الأخرى تضع مسؤولية كبيرة على عاتق كل من يتسلمها. حيث أن هذه الجوائز تعني تحمل مسؤولية مهمة طويلة المدى، فضلًا عن كونها تقديرًا لجهود السلام والعمل والتفاني. أنا على اعتقاد تام أن كافة الحائزين على الجوائز سيتصرفون بعناية فائقة في حياتهم العملية والشخصية".

وأوضح  السيد الرئيس أردوغان، أن المنظمة التي تكافح منذ 1920 ضد العادات الضارة التي تؤدي للإدمان، تحتفل بذكرى تأسيسها الـ97 ، مؤكدًا أن الحروب ليست على خطوط الجبهات فقط، وإنما الحرب الأصيلة تكمن في الجانب الروحي والمعنوي للمجتمع، وأضاف "هنا الساحة التي تتسبب في تفكك الدول، الجانب الروحي والحضاري والثقافي، فإذا فقدنا هذه القيم ننهار".


وعقب انهاء كلمته قدم السيد الرئيس أردوغان، جائزة للسيد رئيس الوزراء بن علي يلدريم في إطار أعمال المجلس الأعلى لمكافحة المخدرات، وقال "اتوجه باسمي أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب التركي بجزيل الشكر لإدارة منظمة الهلال الأخضر التركي ولجنة التحكيم على تقديمها هذه الجائزة القيمة لصديقي العزيز ورفيق دربي السيد بن علي يلدريم".