أردوغان يضع حجر الأساس لبناء المسجد المركزي في ديار بكر، يستوعب 20 ألفا من المصلين


أردوغان يضع حجر الأساس لبناء المسجد المركزي في ديار بكر، 
يستوعب 20 ألفا من المصلين 1.4.2017

شارك الرئيس رجب طيب أردوغان في وضع حجر الأساس لبناء المسجد المركزي في مدينة ديار بكر ضمن زيارته للمدينة، وشارك في الحفل أيضا نائب رئيس الوزراء نعمان كورتلموش، ووزير الداخلية سليمان سويلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية بيرات البيرق، وتحدث الرئيس أردوغان بكلمة قصيرة في الحفل.

وأشار الرئيس أردوغان خلال كلمته إلى أنه بدأ بناء للمسجد المركزي في ديار بكر. ذاكرا أنه سيبنى على مساحة 28 ألف متر مربع كما أنه سيستوعب 20 ألفا من المصلين كما أعرب عن رغبته في إنهاء بناء المسجد قبل الوصول إلى نهاية عام 2019.

"بفضل هذه الأعمال سيبقى أذاننا صادحا إلى الأبد"

وقال الرئيس أردوغان: لقد عشنا طوال عمرنا مع الأذان والمساجد والصلاة وعليها كبرنا ، ونرغب بأن تكون هذه المساجد مستقبلا لنا واستمرارا للأذان الذي نريد أن يصدح إلى الأبد، وبهذه الأعمال سيظل الأذان صادحا إلى الأبد بإذن الله تعالى ، كما توجه الرئيس أردوغان بالشكر لكل من ساهم في تأسيس هذا الصرح العظيم ، مشيرا إلى ارتياحه لأن المسجد سيكون مكانا للعبادة ومقرا للمناسبات الاجتماعية الأخرى أيضا.

وبعد وضح حجر الأساس ، غادر الرئيس أردوغان والوفد المرافق له لحضور حفل افتتاح عدد من المشاريع التنموية، ورافق المواطنون الذين يرفعون الأعلام التركية حافلة الرئاسة على طول الطريق ، فيما قدم الرئيس أردوغان بعض الهدايا والألعاب للأطفال.