في تقليدٍ سنوي بعيد الطفولة.. أردوغان يتنازل عن منصبه الرئاسي للطفل يغيت تورك


في تقليدٍ سنوي بعيد الطفولة..
 أردوغان يتنازل عن منصبه الرئاسي للطفل يغيت تورك 23-04-2017 


استقبل رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي، مجموعة من الطلاب برفقة وزير التربية عصمت يلماز، وذلك بمناسبة عيد الطفولة وذكرى السيادة الوطنية الموافق 23 أبريل/ نيسان من كل عام.

وتبادل السيد الرئيس أردوغان، أطراف الحديث من كافة الأطفال الذين استقبلهم كل على حدة، وألقى كلمة قصيرة قال فيها "أنتم مستقبلنا وضماننا" وتابع "الجمهورية التركية هي جمهوريتنا جميعًا، وهذا وطننا، وكلنا سنتمسك به".

وفي تقليدٍ سنوي احتفالًا بعيد الطفولة ويوم السيادة الوطنية في تركيا، ترك الرئيس رجب طيب أردوغان منصبه للطالب "يغيت تورك (10 أعوام)"، أحد طلاب مدرسة محمد عاكف أرصوي الابتدائية في العاصمة أنقرة.

وقدم تورك شكره للرئيس أردوغان نيابة عن جميع أطفال العالم، قائلًا: "نحن أطفال اليوم، ندرك مسؤولياتنا تجاه الوطن، وأننا مستقبله، وأننا سنكون غدًا رؤساء ومعلمين وأطباء وأصحاب مهن أخرى نعمل بإخلاص وقلوبنا مفعمةٌ بعشق الوطن".

كما أجاب الطفل "يغيت تورك" عن أسئلة الصحفيين  

من جهته، أثنى أردوغان، على فصاحة الطالب ييت تورك، وقدراته الخطابية، والإعداد الجيد لكلمته، معربًا أن افتخاره بالطالب تورك وزملائه. وشدد الرئيس التركي على أن الأطفال هم مستقبل البلاد، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم الدراسية. كما أوصى أردوغان الطلاب بطاعة الوالدين والمدرسين، وتقبيل أياديهم، وإبداء الاحترام لهم، والالتزام بتعليماتهم.

وتحتفل تركيا، اليوم الأحد، بعيد الطفولة، إضافة إلى الذكرى السابعة والتسعين لانعقاد أول جلسة لمجلس الأمة التركي (البرلمان)، وهو ما يعرف بعيد السيادة الوطنية وسط فعاليات مختلفة في كافة أرجاء البلاد.