لحظة وصول طائرة أردوغان إلى ميدان يني قابي في إسطنبول ومع زوجته يحيي الجماهير من منصة الحفل


لحظة وصول طائرة أردوغان إلى ميدان يني قابي في إسطنبول ومع زوجته يحيي الجماهير من منصة الحفل 8.4.2017

واحتشد ملايين الأتراك في مدينة إسطنبول، اليوم السبت، للمشاركة بفعالية "بلدنا عشقنا، نعم من أجل الشعب"، الداعية لتأييد التعديلات الدستورية، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الحكومة بن علي يلدريم.

وحضر المواطنون رجالاً ونساء وأطفالاً وشيوخاً، إلى ميدان "يني قابي" وسط إسطنبول، سيراً على الأقدام، وبواسطة مختلف وسائل النقل، ومنها الحافلات والسيارات والقطارات والسفن، حاملين الأعلام التركية، وشعارات مؤيدة للتعديلات وأخرى داعمة لأردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية.

ومنذ ساعات الصباح، امتلأ مضيق البوسفور (القريب من الميدان) بأكثر من 180 سفينة بحرية، عملت على نقل عشرات الآلاف من المواطنين الذين شاركوا في الحشد الجماهيري، في منظر مهيب طغى عليه لون العلم التركي الأحمر.

وإلى جانب السفن، عمل أكثر من ألفي حافلة على نقل المواطنين من مختلف مناطق إسطنبول إلى الميدان، الذي طالما اعتاد أن يشهد حشودت مليونية دعماً للقضايا الوطنية التركية، كان آخرها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز الماضي، حيث استقبل الميدان الملايين من أبناء الشعب التركي احتفالاً بانتصارهم على الانقلابيين.

ومن المقرر أن يجري في 16 أبريل/نيسان الجاري، استفتاء شعبي على التعديلات الدستورية الخاصة بتحول إدارة الحكم في البلاد من النظام البرلماني إلى الرئاسي، ويتطلب إقرارها الحصول على أكثر من 50% من أصوات الناخبين.