أردوغان يرد بشدة على أحد نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض الذي قال "سنلقي بكم في البحر"


المذيع يسأل أردوغان : قلتم إن الذين يدعون بالتصويت بـ "لا" كانت حملاتهم ضعيفة جدا، هناك أشياء تثيرها المعارضة بخصوص نتيجة الإستفتاء، مثلا تهديدهم بطردكم خارج الحدود وإلقائكم في البحر، ماهو تعقيبكم

جواب أردوغان : في الحقيقة إن المعارضة في تركيا ليس لها حجج وأدلة، ولذلك تقول أشياء واهية، ومن ليس له حجج وأدلة ماذا يفعل؟ إنه يكذب أو يهدد، تصوروا مثلا رئيس حزب الشعب الجمهوري السابق والحالي أيضا يكذبان بشكل دائم، دنيز بايكال يقول إذا كانت نتيجة الإستفتاء "لا" سنفرح وأحد نوابهم يضيف سنجمع هؤلاء ونلقي بهم في البحر، المثل يقول من كان الغراب دليله سيمر به على جياف الكلاب، كيف يستطيع ذلك النائب أن يدخل مدينة سامسون أو مدينة سيواس أو سقاريا وأماسيا مثلا، كيف له أن يتجرأ ويقول إنه سيلقي بنا في البحر ونحن نعيش في دولة ديمقراطية، التركي يهدد التركي، هل نحن في اليونان؟ نحن في تركيا وتاريخنا واضح، الأتراك ألقوا بالمحتلين اليونانيين في البحر من إزمير، نحن نعرف هذه الحقيقة التاريخية، مثل هذه التصريحات الغير المسؤولة تزعجنا، أمثال هؤلاء كيف يبقون في حزب الشعب الجمهوري؟ رئيس ذلك الحزب لا يفهم في السياسة أصلا، لو كان يفهم لأدان ذلك النائب وتصريحاته وطرده من الحزب، لكنه لا يفهم في السياسة ولن يتعلم السياسة، وأنا أرى أنها فرصة هامة للقاعدة الشعبية لحزب الشعب الجمهوري

مقتطف من لقاء قناة TRT الرسمية مع أردوغان يوم 14-04-2017