هذا ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمامأردوغان في البيت الأبيض 16.5.2017


هذا ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمامأردوغان في البيت الأبيض 16.5.2017 

استهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كلمته مفيدًا أن استضافة السيد الرئيس أردوغان يعد شرفًا كبيرًا بالنسبة له، مشيرًا أن تركيا بلد حليف للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا "اليوم نحن نقاتل جنب إلى جنب ضد كافة المخاطر المشتركة. الشعب التركي تعرض في السنوات الأخيرة لهجمات إرهابية مؤلمة جدًا، نحن ندعم تركيا، ونقف إلى جانب تركيا والشعب التركي في كفاحه ضد التنظيمات الإرهابية. نود أن يعلموا أننا نقف إلى جانبهم. ندعم كفاح تركيا والشعب التركي ضد تنظيم "بي كي كي" الإرهابي".

دونالد ترامب : نحن لم ننسى أبدا ما فعله الإنقلابيون في تركيا، لكن عندما ننظر إلى بطولة الشعب التركي في إفشال مخطط  العملية الإنقلابية، نتذكر بطولات جيشنا وأبطالنا في كفاحنا الوطني، والجيش التركي كافح ضد تلك العملية الإنقلابية بكل بطولة   

كما تطرق الرئيس الأمريكي ترامب إلى الأزمة السورية، مشددًا على ضرورة مواصلة الخطوات التي من شأنها ضمان حل سلمي للأزمة السورية، وقال "تناولنا مع السيد الرئيس أردوغان سبل تعزيز العلاقات من الناحية العسكرية فيما يخدم مصالح بلدينا، كما تطرقنا مع سيادة الرئيس أردوغان إلى وقف إطلاق نار مشترك والخطوات الواجب اتباعها من أجل تحقيق السلام بطريقة تليق بالكرامة الإنسانية".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده  دونالد ترامب إلى جانب نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في البيت الأبيض