أردوغان للمذيع: أنا رجل فان، لست واثقا من أنني سأعيش حتى عام 2019، نحن لا ننشئ نظام مبني على الفاني


أردوغان للمذيع: أنا رجل فان، لست واثقا من أنني سأعيش حتى عام 2019، 
نحن لا ننشئ نظاما يقوم على الإنسان الفاني 

المذيع يسأل أردوغان : يقول المعارضون للتعديلات الدستورية، من سيأتي بعد رجب طيب أردوغان، يقولون نعم نحن نتقبل فترة أردوغان ولكن من يضمن لنا أن يكون الخلف مثل السلف، كيف تجيبون عن هذا السؤال    

أردوغان : الحمد لله يبدوا أن الكثير يحبني وأنا واثق من أنني رجل فان وسأموت يوما ما، ولست واثقا من أنني سأعيش حتى عام 2019، نحن لا ننشئ نظاما يقوم على الإنسان الفاني، نحن لا ننشئ نظام مبني على البشر، وإنما نظام ينبثق عن مظهر من مظاهر الإرادة الوطنية يمكن لأي شخص صادق أن يضعه حيز التنفيذ بكل نجاح. لقد حكم علينا الالتزام بدستور أعده الانقلابيين، أليس كذلك؟ ونحن الآن ندير البلاد بهذا الدستور. لكننا نقول الآن لنواصل طريقنا بـ18 مادة أعدت من قبل الإرادة المدنية وليس الانقلابيين

مقتطف من لقاء قناة TRT الرسمية مع أردوغان يوم 14-04-2017