أردوغان: إن إستمرالأمريكان بدعم "ي ب ك " وتجاهل حلفاؤنا الوضع، سنضطر لمعالجة الأمر بأنفسنا


أردوغان: إن إستمرالأمريكان بدعم "ي ب ك " وتجاهل حلفاؤنا الوضع، 
سنضطر لمعالجة الأمر بأنفسنا

تحدث الرئيس رجب طيب أردوغان للصحافة قبيل مغادرته إلى الهند. وردا على سؤال حول الصور التي تظهر الجنود الأمريكيين يحضرون جنازة الإرهابيين الذين قتلوا مؤخرا في العملية الجوية التركية على قرة تشوك، قال الرئيس أردوغان: "نحن حزينون جدا لرؤية الأعلام الأمريكية تحلق في قافلة تابعة لمنظمة إرهابية تابعة للاتحاد الديمقراطي الديمقراطي. وسوف نذكر هذه القضايا للسيد ترامب خلال زيارتنا للولايات المتحدة يوم 16 مايو المقبل. وما لم نتخذ إجراءات مشتركة اليوم ضد الإرهاب، سوف يضربنا آخرين غدا ".

 وحول الدعم الأمريكي لتنظيم "ي ب ك" (الذراع العسكري لتنظيم ب ي د)الإرهابي، قال: إن "رؤية صور ومشاهد استقبال قافلة عسكرية أمريكية في سوريا بأعلام تنظيم ي ب ك الإرهابي كان محزنًا بالنسبة لنا".

وأوضح أردوغان أنه يعتزم تقديم الصور والمشاهد المتعلقة بهذا الأمر، للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال زيارته المقبلة إلى الولايات المتحدة، مايو/أيار المقبل، مضيفاً: "سننطلب تفاصيلًا منه حول الموضوع".

وقال الرئيس أردوغان، "ليعلم الإرهابيون في شمالي العراق وسوريا، أن الجيش التركي لهم بالمرصاد، وهذا أمر كفيل بتسلل القلق إلى نفوسهم". وأضاف: "كما قلت بالأمس، ما حدث في سنجار وقره تشوك سيتواصل وهذا ما عنيته بقولي في أي ليلة قد نعاود الكرة من جديد". وتابع "بالتأكيد لن نخطر الإرهابيين هناك بتاريخ وموعد قدومنا، وعليهم أن يعلموا أن الجيش التركي يتربص بهم ويرصهدهم، وسيأتيهم بأي لحظة، إن كنا نحن قلقين فعليهم أن يعيشوا بخوف".

وبخصوص التعاون على الصعيد الدولي في مكافحة الإرهاب، أوضح الرئيس أردوغان أنه "إن لم يتم تشكيل منبر مشترك ننسق من خلاله مكافحة الإرهاب فإن الأزمات في المنطقة ستستمر، ونحن كعضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) سيزعجنا ذلك، وعندها سنضطر لمعالجة الأمر بأنفسنا".