افتتاح قرية خاصة للأيتام السوريين في تركيا، وكما يقول أردوغان ( سنقوم بواجبنا من أجل هؤلاء الأطفال)


افتتاح قرية خاصة للأيتام السوريين في تركيا، 
وكما يقول أردوغان ( سنقوم بواجبنا من أجل هؤلاء الأطفال) 

افتتحت هيئة الإغاثة التركية (İHH)، بالتعاون مع مؤسسة "راف" الخيرية القطرية، ووزارة الأسرة التركية، قرية خاصة لنحو ألف طفل سوري يتيم، في ولاية هطاي جنوبي تركيا.

وتسعى المؤسسة التركية وشريكتها القطرية لتهيئة ظروف معيشية أفضل لـ 990 طفلاً سوريًا متضررًا من الحرب، في مركز أطلق عليه "مركز الحياة للأطفال"، حيث سيتم تقديم الاحتياجات التعليمية والصحية والتأهيلية والغذائية في جو عائلي، إلى جانب دعمهم نفسيا.

وتم وضع حجر الأساس للقرية في 2 يوليو/تموز 2015، وتعادل مساحة الأرض المقامة عليهان مساحة قرية صغيرة. ويضم المركز الذي تم تجهيزه بشكل خاص، 35 منزلا للذكور، و20 للإناث على شكل فلل، مساحة كل واحد منها 350 مترا مربعا، من طابقين، ويتسع لـ 18 طفلاً.

وتحتوي القرية إلى جانب الفلل، مبنى للخدمات، ومسجداً و3 مدارس ابتدائية وإعدادية، ومركزاً للتأهيل، وعيادات، وصالة اجتماعات وعروض، وصالات رياضة مغلقة ومفتوحة، ومرافق اجتماعية، وسكناً للموظفين وآخر للضيوف، ومركزاً ثقافياً، ومبنى لزيارة الأسر، وحدائق للأطفال ومسطحات خاصة للزراعة والحصاد، بالإضافة إلى مناطق ترفيهية وحديقة للحيوانات

أردوغان : عندما رأينا صورة الطفل أيلان الكردي ملقى على ساحل البحر، لم نصور صورنا ونحن نبكي كما فعل الغرب، بل  مددنا يد العون لهؤلاء اللاجئين وعملنا على استضافتهم ومشاطرتهم الآلام، أنا حزين جدا من أجل هؤلاء الأطفال، أوضاعهم تقطع أكبادنا، سنقوم بواجبنا من أجل هؤلاء الأطفال