أردوغان : لهذا السبب يرفضون عضوية تركيا في الإتحاد الأوروبي، رسولنا يقول المرء مع من أحب


أردوغان : كنت أقول بعض الأشياء بخصوص الإتحاد الأوروبي، وقد ظهر الآن أنني على حق، أنظروا  لقد ذهب جميع زعماء الاتحاد الأوروبي إلى الفاتيكان للاستماع إلى البابا، هل أدركتم لماذا يرفضون عضوية تركيا منذ 54 عامًا؟ أقولها بكل وضوح وصراحة، إنه تحالف صليبي، لأننا منذ 14 عاما ونحن نتفاوض معهم وكانوا دائما يكذبون علينا ويضعون الكذبة فوق الكذبة ويستمرون برفض انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، ومازالو يكذبون ويكذبون، إخوتي الأعزاء نحن نؤمن بالديمقراطية ونحترم الإرادة الشعبية أيما احترام، إننا نحترم من صوت ب "نعم" ومن صوت ب "لا" ولكن نحن حذرنا من التصويت ب "لا" لأن الإرهابيين وقسم كبير من زعماء الاتحاد الأوروبي هم من يدعون للتصويت ب "لا" في الإستفتاء، أوروبا سمحت بتنظيم تظاهرات مناهضة للتعديلات الدستورية لأنهم يريدون إعادة تركيا إلى العهود البائدة، أيها الإخوة إذا كان كل هؤلاء دعوا للتصويت ب "لا" في الإستفتاء فنحن نقول للشعب إن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يقول "المرء مع من أحب" فهل يوجد مقياس أفضل من مقياس النبي، والمثل الشعبي يقول " قل لي من تصاحب أقول لك من أنت"

مقتطف من كلمة أردوغان 2.4.2017 في حفل افتتاح عدد من المشاريع التنموية والحيوية بالعاصمة أنقرة