أردوغان: لو كنت أركع للبشر لما أتيت ليلة الإنقلاب إلى مطار اسطنبول، رغم أن البعض عرض علي خيارا آخر



أردوغان: لو كنت أركع للبشر لما أتيت ليلة الإنقلاب إلى مطار اسطنبول، رغم أن البعض عرض علي خيارا آخر

أردوغان : نحن لا نركع أمام البشر، إنما نحن نركع ونسجد لله تعالى فقط، ذلك لأن الركوع للبشر لا يليق بنا،  لو كنت أركع للبشر لما أتيت ليلة الإنقلاب إلى مطار اسطنبول، رغم أن البعض عرض علي خيارا آخر وهو أن يتم نقلي بالطائرة إلى إحدى الجزر(اليونانية)، فقلت له أنا أريد أن أموت في بلدي إن كان لابد من الموت، لماذا كان موقفي في تلك اللليلة على هذا النحو، لأنني تربيت بهذا الشكل، هذه هي تربيتنا التي إستقيناها من النشيد الوطني نشيد الإستقلال، ولذلك انا رايت في تلك الللية شعبا تحول إلى متاريس تواجه الدبابات والطائرات والمروحيات التي كان يقودها عناصر الإنقلابيين، أنتم شعب رائع    

مقتطف من كلمة أردوغان 5.4.2017 في حفل افتتاح عدد من المشاريع التنموية والحيوية بولاية بورصة