أردوغان للذين رفعوا صورته في سويسرا: هل سيموت أردوغان بفعلكم هذا! إن أجلي محدد عند الله ولن تغيروه



أردوغان : في الغرب سلموا مباني برلماناتهم لتنظيم بي كاكا الإرهابي حتى ينظم تظاهراته هناك، في سويسرا رفعوا صورتي ووجهوا نحوها السلاح، كتبوا عليها عبارة " أقتلوا أردوغان" فهل سيموت أردوغان بفعلكم وقولكم هذا! نحن عندما بدأنا مسيرتنا السياسية حملنا أكفاننا على أكتافنا وبدأنا المسيرة، إن الموت قدر وله موعد محدد عند الله وانتم لن تغيروا ذلك الموعد، وإن الحزب الإشتراكي هناك عندما يضع يده في يد الإرهابيين ( في إشارة إلى تنظيم بيكاكا الإرهابي) وتقوم الشرطة بحمايتهم هناك، هل تظنون أنكم بهذا الشكل ستنالون من تركيا ومن الشعب التركي، إن تنظيم بي كاكا الخائن لا يمثل إخوتنا الأكراد، ومهما كان الثمن فإننا سنقضي على الإرهاب بإذن الله تعالى
 

مقتطف من كلمة أردوغان 2.4.2017 في حفل افتتاح عدد من المشاريع التنموية والحيوية بالعاصمة أنقرة

يذكر أن  أنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية، رفعوا أمام البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتل الرئيس  رجب طيب أردوغان. وحمل المشاركون في التجمع، صورة للرئيس أردوغان، ويظهر في الصورة مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها "اقتلوا أردوغان" باللغة الإنجليزية. وشارك في التجمع الذي نظمه أنصار المنظمة الإرهابية، حوالي 250 شخصا، بدعم من حزب الخضر السويسري. ورغم اللافتة التي تحرض على القتل، لم تحرّك الشرطة السويسرية ساكنا، حيال الأمر.

ورغم أن منظمة بي كا كا غير مصنفة كمنظمة إرهابية في سويسرا، إلا أن تقرير "أمن سويسرا 2015"، وصف المنظمة بـ "الجماعة الإرهابية المتطرفة".